الاثنين، 20 يناير 2014

نظام فرامل "EBA"Emergency brake assist

نظام EBA

نظام فرامل "Emergency brake assist) "EBA) فرامل الطوارئ المساعدة ، أو مساعدة الفرامل (BA أو BAS) هو مصطلح عام لتكنولوجيا كبح السيارات التي يزيد ضغط الكبح في حالات الطوارئ. وقد تم تطوير التطبيق الأول بالاشتراك مع شركة دايملر بنز وشركة تي آر دبليو / LucasVarity. وكشفت الأبحاث التي أجريت في عام 1992 على جهاز محاكاة قيادة سيارات مرسيدس بنز في برلين أن أكثر من 90٪ من السائقين تفشل في الفرامل مع ما يكفي من القوة في حالات الطوارئ.
بتفسير السرعة والقوة التي يتم بها الضغط على دواسة الفرامل،يكشف النظام  إذا كان السائق يحاول تنفيذ عملية التوقف في حالات الطوارئ، وهل لم يتم تطبيقها على دواسة الفرامل بشكل كامل، ثم يتجاوز النظام تلقائيا  وينطبق تماما على المكابح حتى تتوالى نظام فرامل (ABS)  لوقف حبس العجلات و للتعرف على هذا النظام  يرجى الرجوع للموضوع السابق و من هنا فيكون الأمان الأمثل للسائق حتى فى حالة الاضطراب وا الخوف.

فهو نظام أكثر أمانا حيث إنه يبدأ تلقائيا الكبح الكامل أسرع من أي سائق يمكن ان تتحرك أقدامهم . يمكن تقصير مسافات التوقف في حالات الطوارئ ، والحد من احتمال وقوع حوادث .
و هو ايضا نظام إلكتروني يهدف إلى التعرف على عملية الكبح في حالات الطوارئ و تعزيز جهود الكبح تلقائيا ولتحسن السيارة والحفاظ على  سلامة الركاب ، و يمكن أن تقلل من مسافات التوقف بنسبة تصل إلى 70 قدم ( 21 م ) في 125 ميلا في الساعة ( 201 كم / ساعة) لمشاهدة فيديو موضح لهذا النظام و المقارنة بالنظام العادى اضغط على الصورة أو أسفلها

the fan page on the facebook

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق